أحدث المقالات

ميني MINI أصلية جديدة

ينتقل الطراز الأصلي في فئة السيارات الصغيرة الفاخرة إلى المرحلة التالية من تطوره. مع تحول شامل لسيارات MINI 3-door و MINI 5-doorوMINI Convertible ، تؤكد الشركة البريطانية المصنعة للسيارات الفاخرة مكانة الموديلات الثلاثة كمصدر متميز لمتعة القيادة والتصميم التعبيري والأسلوب الفردي. 


 تضفي لمسات التصميم الخارجي الواضحة على السيارة مظهرًا أنقى يؤكد على سمات التصميم المميزة. بالإضافة إلى ذلك، يخلق سقف Multitone Roof  المبتكر فرصًا تميز فريدة. في الداخل، تسلط مقصورة القيادة المعاد تصميمها على نطاق واسع الضوء على الشخصية المتميزة لطرازات MINI-3 door، و MINI-5 وMINI Convertible. إضافات جذابة لتشكيلة المعدات القياسية والاختيارية، وتشطيبات الطلاء الخارجية الجديدة، والعجلات المصنوعة من السبائك الخفيفة، والأسطح الداخلية وأسطح المقاعد، فضلاً عن التكنولوجيا المبتكرة في مجالات الشاسيه، وأنظمة مساعدة السائق، والتشغيل والاتصال التي تميز أحدث موديلات السيارات الصغيرة للعلامة البريطانية. 


بعد 20 عامًا من إطلاق MINI الحديثة، يقدم أحدث جيل من الطرازات نفسه في أفضل حالاته. تحول المفهوم المرتبط بإعادة إطلاق العلامة، أي بناء سيارات فاخرة لقطاع السيارات الصغيرة، تحول إلى قصة نجاح فريدة وعالمية. اليوم، تعد MINI  مثالاً للقيادة الرشيقة جنبًا إلى جنب مع الشكل الأنيق المميز؛ إنها تلبي أعلى المعايير من حيث التكنولوجيا والجودة في فئتها من المركبات. 


سيبدأ إطلاق الإصدار الأخير من طرازات MINI-3 door و MINI 5-door و MINI Convertible في السوق العالمية في مارس 2021. وفي إصدار خاص بالطراز، يمنح التصميم الشامل، التكنولوجيا وترقية الجودة الفائقة أيضًا دفعة جديدة لسيارة MINI Cooper SE  الكهربائية بالكامل (معدل استهلاك الوقود: 0.0 لتر 1/ 100 كم؛ معدل استهلاك الطاقة: 17.6 - 15.2 كيلو واط / 100 كم وفقاً لـ WLTP، 16.1 - 14.9 كيلو واط / 100 كم وفقاً لمعايير NED، معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 0 ج/ كم) لجلب المزيد من متعة القيادة المميزة إلى عالم التنقل الكهربائي بفضل لمسات التصميم الجديدة ومزايا التجهيزات الجديدة. كما تستفيد أحدث نسخة من السيارات الرياضية الفائقة، طراز MINI John Cooper Works  (معدل استهلاك الوقود: 7.1 - 6.8 لتر / 100 كم (WLTP) ، 7.1 - 6.9 لتر / 100 كم (NEDC) ؛ مجموع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 161-155 جم / كم (WLTP) ، 163-158 جم / كم (NEDC) وMINI John Cooper Works Convertible  (معدل استهلاك الوقود: 7.4 -7.1 لتر / 100 كم (WLTP) ، 7.4 - 7.1 لتر / 100 كم (NEDC) ؛ انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مجتمعة: 167 - 161 جم / كم (WLTP) ، 169 - 163 جم / كم (NEDC) ، تستفيد أيضًا من التطوير الإضافي الخاص بالطراز لتصميمها ومضمون منتجها.


 تسلط لغة التصميم الخارجي الجديدة الآن على الشكل المميز لـ MINI. وفوق كل ذلك، تضمن إبراز العناصر الجمالية المحسّنة أن تصبح ميزات التصميم المركزية لـ MINI أكثر وضوحًا وحداثة عن طريق الاختزال. الواجهة الأمامية لـ MINI 3-door بما في ذلك MINI Cooper SE و MINI 5-door و MINI Convertible معبرة بشكل خاص. يسيطر عليها أكثر من أي وقت مضى شبكة المبرد المميزة، والتي يَشغل المحيط السداسي لها مساحة أكبر بكثير، وبجوار مصابيح MINI الأمامية المستديرة المميزة. يتم استبدال مصابيح الموضع بمداخل هواء رأسية موضوعة في الأطراف، والتي تعمل بمثابة فتحة للستائر الهوائية بهدف تحسين الديناميكا الهوائية. أصبح شريط المصد المركزي، الذي يعمل أيضًا كحامل لوحة أرقام، بلون الهيكل بدلاً من الأسود. 


 تستمر نسب MINI النموذجية والشرفات القصيرة في تحديد الشكل الجانبي. الخطوط الجديدة لمحيط قوس العجلة ملفتة للنظر. بالإضافة إلى ذلك، تتميز المؤشرات الجانبية المدمجة في الكوات الجانبية المعاد تصميمها الآن بتقنية  LED. يميز تصميم السطح المصغر الرؤية الخلفية لمتغيرات طراز MINI التي تعمل بمحرك الاحتراق. يبرز المحيط الأسود الشكل السداسي لشبكة المبرد. تم الآن دمج مصباح الضباب الخلفي في المئزر الخلفي كوحدة LED ضيقة.


 تعد الألوان المتباينة للسقف وأغطية المرايا الخارجية من بين ميزات التصميم الأكثر لفتًا للنظر التي جعلت MINI رائدة فيما يتعلق بالتخصيص. بالإضافة إلى أعمال الطلاء باللون الأسود القاتم، والأبيض، والفضي المذاب، بالإضافة إلى اللون الأحمر الحار لسيارة MINI John Cooper Works ، يتوفر متغير مبتكر وفريد عالميًا من تشطيبات طلاء السقف لـ MINI 3-door و MINI 5-door. يتميز سقف Multitone الجديد بتدرج لوني رائع من San Marino Blue مروراً بلون Pearly Aqua، وصولاً إلى لون Jet Black، يمتد من إطار الزجاج الأمامي إلى الخلف. لهذا الغرض، يتم تطبيق ظلال الألوان الثلاثة واحدة تلو الأخرى في عملية طلاء مبلل. تم دمج هذا الطلاء، المعروف باسSpray Tech ، بشكل كامل في عملية الإنتاج الآلي في مصنع MINI Oxford  في المملكة المتحدة. ومع ذلك، تحدث انحرافات طفيفة في نمط الألوان بسبب الظروف البيئية المتغيرة، لذا فإن كل سيارة MINI  بها Multitone Roof هي بالفعل أعمال سابقة فريدة من نوعها.


يتضمن اختيار تشطيبات طلاء الجسم ثلاثة ألوان جديدة. بالإضافة إلى طلاء Rooftop Grey  المعدني و Island Blue metallic الخارجي، سيتوفر أيضًا متغيرZesty Yellow ، المتاح في البداية فقط لطراز MINI Convertible. كجزء من خيار Piano Black  الخارجي، يتم الآن تشطيب مقابض الأبواب، والحواجز الجانبية، غطاء الوقود، شعارات MINI على غطاء المحرك غطاء صندوق الأمتعة، حروف الطراز وأنابيب العادم في نظام العادم باللون الأسود شديد اللمعان بالإضافة إلى محيط المصابيح الأمامية وشبكة المبرد والمصابيح الخلفية.


 كما تم تجديد مجموعة العجلات المصنوعة من السبائك الخفيفة المتوفرة في MINI على نطاق واسع. تتوفر خمسة أنواع جديدة: عجلات 17 بوصة متوفرة الآن أيضًا بتصميم Tentacle Spoke الأسود، بتصميم Scissor Spoke الذي كان متاحًا في السابق فقط لطرازMINI Sidewalk Convertible ، وبنسخة سوداء من متغير Pedal Spoke الذي تم تقديمه مسبقًا حصريًا لإصدارات Edition الذي صدر منذ 60 عامًا. بالإضافة إلى ذلك، توجد عجلات من السبائك الخفيفة مقاس 18 بوصة بتصميمPulse Spoke ، مع مظهر ثنائي اللون متحد المركز يخلق لمسات تصميم رائعة بشكل خاص، بالإضافة إلى عجلات John Cooper Works  من السبائك الخفيفة بتصميم Circuit Spoke باللون الأسود.


 سيكون الإصدار الجديد بتصميم تعبيري للمصابيح الأمامية LED من المعدات القياسية في طرازات  MINI-3 door و MINI MINI 5-door وMINI Convertible. لم يعد الغلاف الداخلي للأضواء الدائرية المميزة من الكروم، بل باللون الأسود. تضمن وحدات LED للشعاع المنخفض والشعاع العالي إضاءة ساطعة ومتساوية للطريق. يقوم شريط الضوء المحيطي بوظيفة الأضواء النهارية ومؤشرات الانعطاف. 


 تشمل مجموعة وظائف مصابيحLED  الأمامية المتكيفة الاختيارية ضوء الانعطاف، شعاع المصفوفة العالي وضوء الطقس السيئ. عند الانعطاف، يسقط شعاع ضوئي منفصل تلقائيًا على مسار الطريق التي يتجه إليها السائق. يتم أيضًا التحكم في الضوء العالي تلقائيًا وفقًا لحالة المرور المحددة بسرعات تزيد عن 70 كم / ساعة. لهذا الغرض، يتم تقسيم وحدة LED المناسبة إلى أربعة أقسام يمكن تفعليها وإلغاء تفعليها بشكل مستقل عن بعضها البعض. تتيح وظيفة المصفوفة هذه تجنب تسليط الضوء في أعين مستخدمي الطريق الآخرين. بمجرد أن تسجل الكاميرا الأمامية MINI قدوم سيارة أو سيرها في الأمام، فإن المساحة التي تشغلها السيارة تضاء فقط بسطوع الضوء المنخفض. يمكن أيضًا تفعيل ضوء الطقس السيئ بلمسة زر واحدة. عندما تكون الرؤية محدودة، بسبب الضباب أو الأمطار الغزيرة أو الثلوج مثلاً، يمكن استكمال الضوء المنخفض بضوء انعطاف خافت لإضاءة الطريق بشكل أكثر كثافة.


 أصبحت المصابيح الخلفية المميزة في تصميم Union Jack الآن جزءًا من مجموعة المعدات القياسية في طراز MINI 3-door و MINI 5-door و MINI Convertible. تم التأكيد بشكل خاص على الرسم المستوحى من العلم البريطاني للأضواء الخلفية من خلال نسخة أغمق من النمط. جميع وظائف المصابيح الخلفية بتقنية LED باستثناء ضوء الرجوع للخلف. 


 تمتاز المقصورة الداخلية المعاد تصميمها في MINI 3-door،MINI 5-door ، و MINI Convertibleبأنها متطورة وحديثة وذات جودة عالية. الجديد في المجموعة هو المقاعد الرياضية بمتغير لونLight Checkered ، والذي يكمل بشكل رائع تشطيبات الطلاء الخارجي  Zesty Yellow. تكتسب جودة قماش Black Pearl المألوفة شكلًا جدًا ومعبرًا في تصميم طراز MINI البريطاني. تتميز الدرزات عند الانتقال إلى الجلد الأسود المقلد لمساند المقاعد بنظام ألوان يتناسب مع نسيج أسطح المقاعد.


 تصميمColor Line ، الذي كان يمكن تحديده مسبقًا كخيار فردي، يتوافق الآن بشكل متناغم مع لون تنجيد المقاعد المعني. تم تقليل عدد عناصر الكروم بشكل كبير في جميع أنحاء المقصورة الداخلية. تم الآن تأطير منفذي الهواء الخارجيين المستديرين بألواح سوداء. أعيد تصميم فتحات التهوية الداخلية بالكامل وأصبحت الآن مدمجة لتتماشى مع السطح الداخلي. يمتد السطح الداخلي، الذي يتوفر اختياريًا في طرازي Silver Checkered و MINI Yours Aluminiumبالإضافة إلى Electric لـ MINI Cooper SE ، عبر العرض الكامل للوحة العدادات في منطقة السائق.


 كما تم تحسين المظهر المتميز للأداة المركزية المميزة. شاشة تعمل باللمس مقاس 8.8 بوصة وأزرار مفضلة حساسة للمس وأسطح Piano Black شديدة اللمعان هي الآن ميزات قياسية. بالإضافة إلى ذلك، تم دمج وحدة التحكم في الصوت وأزرار الوظائف لأضواء التحذير من الخطر وأنظمة مساعدة السائق بشكل أكثر تناسقًا في وحدة التحكم الدائرية. بالاقتران مع خيار Ambient Light ، يعمل تصميم السطح الجديد مع النقش بالليزر على تحسين مظهر حلقة الإضاءة LED المحيطة بالأداة المركزية. تتميز وحدة التحكم في نظام التشغيل الموضوعة على الكونسول الوسطي الآن بسطح أسود بالكامل مع نظام الملاحة.


ستكون عجلة القيادة الجلدية الرياضية المصممة حديثًا والمزودة بأزرار متعددة الوظائف جزءًا من المعدات القياسية لجميع أنواع الطرازات منMINI-3 door  و MINI-5 door و MINI Convertible. يعمل الهيكل الجديد للوحات المفاتيح على تحسين تشغيل وظائف الصوت والهاتف والتحكم الصوتي وأنظمة مساعدة السائق. تتميز حزمات معدات John Cooper Works Trim و MINI Yours Trim و MINI Electric Trim بنسخة عالية الجودة من عجلة القيادة الجلدية الرياضية. يتميز بسطح من جلد النابا ومساند أكبر لأصبع الإبهام. وللمرة الأولى، تتوفر تدفئة عجلة القيادة كإضافة اختيارية لموديلات MINI الصغيرة.


تعد شاشة عرض الأدوات متعددة الوظائف خلف عجلة القيادة أحد مكونات خيار الوسائط المتصلة. يبلغ قطر شاشة العرض الرقمية الملونة باللون الأسود، والتي تعد قياسية فيMINI Cooper SE ، يبلغ5  بوصات وتعرض جميع المعلومات المتعلقة بالقيادة بالإضافة إلى رسائل التحقُّق وشاشات عرض الحالة لأنظمة مساعدة السائق. في MINI الكهربائية بالكامل، يتعمل أيضًا كمؤشر لحالة الشحن أثناء توصيلها بشبكة الطاقة.


 هناك خياران من أنظمة الألوان لشاشة العدادات المركزية وشاشة قمرة القيادة الرقمية، والتي يمكن استدعاؤها في قائمة نظام التحكم. في وض "Lounge" ، يكون المحتوى المعروض في إعداد لوني مريح يتراوح بين الفيروز والأزرق البترولي. إذا كان الوضع "Sport" نشطًا، فإن خلفيات الشاشة باللون الأحمر ولون أنثراسيت. في السيارات المجهزة بأنماط قيادة MINI الاختيارية، يرتبط مخطط الألوان بإعداد السيارة المحدد المختار. في وضعي MID وGREEN ، يتم استدعاء شاشة عرض نمط "lounge"، وعند القيادة في الوضع"SPORT" ، يتم أيضًا تفعيل نظام الألوان المقابل الذي يحمل نفس الاسم. اختياريًا، يمكن ضبط نظام ألوان موحد لجميع أوضاع قيادة MINI في قائمة نظام التحكم. 


 بالاقتران مع خيار Ambient Light الجديد، يمكن أيضًا دمج عوالم ألوان شاشات العرض مع التحكم في الإضاءة الداخلية. يمكن الاختيار من ستة ألوان للإضاءة الداخلية لكل من وضعي "Lounge" و"Sport". يمكن ضبط كل منها باستخدام مفتاح تبديل موجود في المنطقة العلوية من إطار الزجاج الأمامي. ينبعث الضوء الملون المقابل بعد ذلك من حلقة LED المحفورة بالليزر للأداة المركزية، من الجوانب السفلية المضاءة الآن بشكل غير مباشر للأسطح الداخلية، على طول ملامح ألواح الأبواب، عند فتحات أبواب السائق والراكب، من القاعدة وكذلك في المنطقة الأمامية من الكونسول الوسطي وفي فتحات الأقدام. يوفر هذا وضع إضاءة متناغم وقابل للتهيئة بشكل فردي في داخل طرازات  MINI 3-door أبواب و MINI 5-door و MINI Convertible. بالإضافة إلى ذلك ، يضيء خيار Ambient Light أيضًا مقابض الأبواب ومناطق الدخول على جانبي السائق والراكب.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال